قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

من أي نوع أنت؟

من أي نوع أنت؟
في يوم من الأيام إستدعى أحد الملوك ثلاث من وزرائه وطلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر ويملئ الكيس له من مختلف الثمار والفواكه،كما طلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة وأن لا يسندوها إلى أحد آخر،فإستغرب الوزراء من طلب الملك هذا،ولكن أخذ كل واحد منهم كيسه وأنطلق إلى البستان.
الوزير الأول حرص على أن يرضي الملك،فجمع من كل الثمرات الأفضل والأجود،كما كان يتخير الطيب والجيد من المحصول حتى ملئ الكيس. 
أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار،فقام بجمع الثمار بكسل وإهمال،فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملئ الكيس بالثمار كيفما إتفق.
 أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس أصلا،فملئ الكيس بالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار.  
 وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى  بالوزراء الثلاثة مع الأكياس التي جمعوها،فلما إجتمع الوزراء بالملك،أمر الملك  الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم كل واحد منهم على حدة مع الكيس الذي معه لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل إليهم فيه أحد كان وأن يمنع عنهم الأكل والشراب.
 فالوزير الأول بقي يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى أنقضت الأشهر الثلاث،أما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمدا على ما صلح فقط من الثمار التي  جمعها،فيما الوزير الثالث مات من الجوع قبل أن ينقضي الشهر الأول.
 وهكذا إسأل نفسك من أي نوع أنت ؟ فأنت الآن في بستان الدنيا ولك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة،ولكن غداً عندما يأمر ملك الملوك (الله تعالى) أن تسجن في قبرك،في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك،فإنه لن ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا.

إعتبر اليوم هو أول يوم من ما تبقى من حياتك،وإحرص دائما على أن تجمع من كل الأعمال الصالحة الموجودة والمتوفرة على هذه الأرض للتتنعم بما جنته يداك في الآخرة،لأن الندم لاحقاً لا ينفع.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart