قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

أقزام الإعلام المصري والمقاومة الفلسطينية

أقزام الإعلام المصري والمقاومة الفلسطينية
هذا بعض ما يقال عن المقاومة الفلسطينية في الإعلام المصري:

- مؤسس حركة تمرد محمود بدر،يصف قادة حماس وعناصرها بالكلاب ويدعو نتنياهو: من فضلك أقتلهم.

- حياة الدريدي في قناة (الفراعين) تقول إن ما تقوم به المجموعات الفلسطينية ضد إسرائيل تهديد للأمن القومي المصري،كما وتدعو الجيش المصري إلى مساعدة إسرائيل للتنكيل بالمقاومة.

- المذيعة آمال الخياط في قناة (أون تي في) تصف الحرب العدوانية المدمرة على قطاع غزة بالمسرحية الهزلية،وتتساءل لماذا لا تقصف إسرائيل بؤر حماس الإرهابية وهي تعلم أماكنها،ولماذا كل القتلى والمصابين من المدنيين.

- الكاتبة سمر فودة في صحيفة (فيتو) تعلن أن زعماء المقاومة وحتى الرئيس محمود عباس هم الخطر الأكبر،داعية الفلسطينيين إلى أن ينقذوا أنفسهم من الخطر الداخلي،كما وقالت أن الفلسطينيين بكل طوائفهم لا ينظرون إلا تحت أقدامهم.

- الكاتب حمدي رزق في جريدة (المصري اليوم) يتساءل لماذا ينأى قادة حماس بأنفسهم وأبنائهم وأحفادهم عن الجهاد ولا يطلبون الشهادة.

ردا على ذلك أقول: أن الشيخ أحمد ياسين مؤسس حماس وخليفته عبد العزيز الرنتيسي وإبراهيم المقادمة وإسماعيل أبو شنب وسعيد صيام وغيرهم الكثير إستشهدوا في إعتداءات إسرائيلية عليهم،كما أن القيادي محمود الزهار فقد إثنين من أولاده وأصيب هو شخصيا ودمر منزله في إعتداء إسرائيلي،بالإضافة إلى أن خليل الحية فقد 11 فردا من أسرته قبل بضع سنوات،كما وفقد أيضاً خمسة أخرين من أسرته من بينهم أبنه وزوجته وأحفاده في هذه الحرب العدوانية الأخيرة،وهذا نزار الريان أستشهد مع جميع أفراد أسرته الـ 13 والقائمة تطول.

- لميس الحديدي في برنامجها (هنا العاصمة) تقول أن هذه الحرب عبارة عن مسرحية بين حماس وإسرائيل لتوريط مصر.

- الدكتورة لميس جابر (الأديبة والكاتبة في صحيفة اليوم السابع وزوجة الفنان يحيى الفخراني) تطالب بطرد جميع الفلسطينيين من مصر وترك الجرحى الفلسطينيين يموتون.

- عزة سامي نائبة رئيس  تحرير (جريدة الأهرام) تطلب من الله أن يكثر من خير نتنياهو (تقصد قتل المزيد من الفلسطينيين)،كما ودعت له بطول العمر وأن يكثر الله من أمثاله للقضاء على حماس.(ماتت عزة بأزمة قلبية).

- توفيق عكاشة صاحب قناة (الفراعين) وصف أهل القطاع في غزة بفاقدي الرجولة وبالنعام التي تضع رؤوسها في الرمل،لأنهم لم يسقطوا نظام حماس،كما وإتهم عكاشة حماس بأنها سبب العدوان الإسرائيلي على غزة،وتساءل هل إسرائيل هي التي قامت بإطلاق النيران أم حماس التي قامت بخطف ثلاثة إسرائيليين في عملية إستفزازية الهدف منها أن تستفز إسرائيل لضرب الآمنين العُزل من أهالي غزة،كما وقال على الباديء أن يتحمل ما بدأه،وتساءل مستنكرا لماذا لا يثور أهالي غزة على حماس،بعد كل هذه الحروب والمعاناة ؟ وأخيرا تعهد عكاشة بأن يبيع بدلته لمساعدة أهل غزة إن ثاروا على حماس.

(يذكر أن القناة الثانية الإسرائيلية إحتفت بكلام عكاشة وقناته الفراعين وإعتبرته شهادة على لسان العرب بما سمته همجية وإرهاب جماعة حماس وتبريرا لأفعالها الدامية)

- مقدم البرامج أحمد موسى يقول أنه يجب ضرب مواقع تدريب (الخلايا الإرهابية داخل غزة بالصواريخ)،كما وناشد القوات المسلحة المصرية مرارا وتكرارا بهذا المطلب.

- الممثل محمد صبحي في لقاء تليفزيوني له يقول إن جماعة حماس الإرهابية كانت تقوم بتخرب السياحة في إسرائيل،وعندما وجدت أن هذا العمل غير فعّال قامت بقتل المصريين،لهذا فإنه يجب على مصر القضاء عليها،على أن توثق مصر علاقاتها مع فتح الممثل الشرعي والوحيد لفلسطين.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart