قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ممنوعات مدرسية غريبة

ممنوعات مدرسية غريبة
 إن المدارس حول العالم تضع الكثير من الممنوعات على التلاميذ بدافع من النظام الصارم،لكن بعض المدارس تتطرف أكثر من غيرها في فرض ممنوعات قد تكون غريبة أحيانا،وفي هذا الإطار نعرض أهم حوادث المنع الغريبة وهي:

- إحدى مدارس ولاية بنسلفانيا الأمريكية،فرضت عام 2010 حظرا على حملة جمع تبرعات لصالح مرضى سرطان الثدي من خلال بيع أساور تحمل شعارات الحملة.

- منعت مدرسة في ولاية تينيسي الأميركية عام 2012 إمساك التلاميذ بأيدي بعضهم بعضا.

- منعت المدارس في كل من بريطانيا وأستراليا المدرسين من إستخدام الحبر الأحمر في تصحيح إمتحانات التلاميذ وإستبدلته بالحبر الأخضر،وذلك بسبب طبيعة الحبر الأحمر التي قد تسبب الصدمة للتلاميذ.

- منعت لعبة الدودجبول (لعبة تفادي الكرة) في مدارس الولايات المتحدة وكندا بسبب طبيعتها العنيفة والإصابات التي تسببها،ومع ذلك تشهد اللعبة خارج المدارس تناميا ملحوظا في شعبيتها.

- إحدى مدارس نيويورك منعت ركوب الدراجات على تلاميذها،كما ومنعت نقلهم إلا بعربات ذات محرك.

- إحدى مدارس ميشيغان الأميركية لا تسمح للتلاميذ بإحضار أي نوع من الحقائب إلى الصف حتى لو كانوا يحملون فيها الكتب من خزانتهم المخصصة داخل المدرسة فحسب،وذلك بسبب مخاوف على سلامتهم.

- منعت إحدى المدارس الأميركية بيع المعجنات داخل المدرسة أو إحضار التلاميذ لها من الخارج،وذلك بسبب عدم إحتوائها على عناصر غذائية.

- في ولاية أوهايو الأميركية طردت مراهقة في الثالثة عشرة من عمرها إلى منزلها بسبب إستخدامها ماكياجا أسود لشفتيها ورموشها وجفونها وأظافرها،وبررت المدرسة ذلك بوجود قواعد لديها ضد الماكياج المبالغ فيه أو المشتت للإنتباه.

- منعت مدرسة في العاصمة الكندية أوتاوا إرتداء التلميذات سراويل اليوغا الضيقة إلا في حال إرتداء قمصان طويلة فوقها.

- تمنع معظم مدارس بريطانيا التلاميذ من إختيار شخص كصديق مقرب جدا،وذلك حماية لمشاعر الآخرين.

- قررت مدرسة في تورونتو الكندية منع جميع أنواع الكرات المنفوخة جيدا،وذلك بعد إصابة أحد أولياء الأمور في رأسه بتسديدة من تلميذ في ملعب المدرسة.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart