قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

  1. إضافة الى مقالتك حمية الفاكهة في هذه الأيام ، يبدو أن الجميع يبحثون عن نظام غذائي صحي. لماذا ا؟ لأن هناك الكثير من التوتر في حياتنا نتيجة لذلك ، تغيرت أنماط الحياة وكذلك عاداتنا الغذائية. المزيد والمزيد من الناس يختارون الوجبات السريعة أو الوجبات السريعة التي تضر أكثر مما تنفع. في مثل هذه البيئة ، لن يحصل جسم… https://maarefsun.com/%d8%ad%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%81%d8%a7%d9%83%d9%87%d8%a9/

    ردحذف

فوائد خيالية لأكل الفاكهة

فوائد خيالية لأكل الفاكهة
نعتقد جميعا أن تناول الفاكهة يعني شرائها وتقطيعها ثم وضعها في أفواهنا،ولكن حقيقة الأمر ليست بهذه السهولة،فمن المهم معرفه كيف ومتى نتناول الفواكه،وما هي الطريقة الصحيحة لتناول الفاكهة ؟
أكل الفاكهة لا يعني تناولها بعد الطعام ، بل ينبغي تناولها على معدة فارغة.
إذا كنت تأكل الفاكهة بتلك الطريقة " أكل الفاكهة على معدة فارغة"  فذلك  سيؤدي بدور رئيسي  وفعال لإزالة السمية في جهازك الهضمي،وفي نفس الوقت سوف يمد الجسم بقدر كبير من الطاقة اللازمة لإنقاص الوزن وغيرها من أنشطة الحياة المتعددة.
الفاكهة هي أهم غذاء
لابد أنك سمعت الناس يتذمرون قائلين: " في كل مرة كنت أتناول فيها البطيخ أتجشأ" أو "عندما أكل فاكهة محددة فإن معدتي تنتفخ"  أو " بمجرد تناولي الموز أشعر بحاجه ملحه للذهاب إلى المرحاض"،في الواقع كل هذه المشاكل لن تحدث إذا أكلت الفاكهة على معدة فارغة،وتفسير ذلك أنه إذا تناولت شريحة من أي فاكهة لوحدها،ففي هذه الحالة سوف تذهب هذه الشريحة مباشرة من المعدة إلى الأمعاء،ولكن إذا تناولت مثلا قطعة من الخبز وبعد ذلك أكلت شريحة  فاكهة،فإن شريحة الفاكهة في هذه الحالة سوف تمنع من الذهاب مباشرة إلى الأمعاء،وبذلك فإن الوجبة بكاملها ( قطعة الخبز والفاكهة) ستبقى في المعدة وتتخمر ثم تتعفن لتنتج الغازات المختلفة،أي أن كتلة الطعام هذه سوف تبدأ بالفساد،وبذلك سوف يشعر الشخص بالإنتفاخ...
لذا رجاءا تناول الفاكهة على معدة فارغة أو قبل وجبات الطعام.

أهم الفواكه وفوائدها

-ثمار الكيوي : الكيوي ثمرة صغيرة ولكن قوية،فهي  مصدر جيد للبوتاسيوم والمغنيسوم وفيتامين   E بالاضافه للألياف،كما أنها تحتوي على ضعفي كميه فيتامين  C الموجودة في البرتقال.

-ثمار التفاح : تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب،فعلى الرغم من أن التفاح يحتوي على نسبة منخفضة من فيتامين C،لكنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة والتي تعزز من نشاط فيتامين (C)،مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون أو الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية. 

-ثمار الفراولة : تعتبر الفراولة فاكهة الحماية والوقاية،حيث تحتوي على أعلى نسبه مضاد للأكسدة بين أهم أنواع الفاكهة،كما تحمي  الجسم من مسببات السرطان ومن إنسداد الأوعية الدموية.

-ثمار البرتقال : أحلى دواء،فإن تناولت ما بين 2-4 من ثمار البرتقال يوميا،فستبعد عنك نزلات البرد وستخفض نسبة الكولسترول،كما ستعمل على الحيلولة دون الإصابة بحصى الكلى (وإذابة ما وجد منها)،وكذلك يقلل البرتقال من مخاطر الإصابة بسرطان القولون. 

-ثمار البطيخ :  أفضل وأروع فاكهة تقضي على العطش،فهي تتألف من 92 ٪ من الماء،كما أنها محملة بجرعة عملاقة من الجلوتاثيون (نوع من الأحماض الامينية)،والتي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لدينا،بالإضافة إلى أنها تشكل مصدرا رئيسيا للالليكوبين (مكافح عامل أكسدة السرطان)،كما يحتوي البطيخ على ا
لبوتاسيوم وفيتامين (C). 

-
الجوافة والبابايا : تستحقان أفضل الجوائز لإحتوائهما على أعلى نسبه من فيتامين (C)،كما أن الجوافة غنية أيضا بالألياف مما يساعد على منع الإمساك،أما البابايا فهي غنية بالكاروتين وهذا جيد للعينين. 


ملاحظات هامة عن الفواكه
- لا يوجد ما يسمى بفواكه حمضيه مثل البرتقال والليمون،وذلك لأن جميع الفواكه تصبح قلوية داخل أجسامنا  .  
-الأفضل تناول الفاكهة بكاملها بدلا من شرب العصير،ولكن إن كان لا بد أن تشرب العصير فإشربه عن طريق الفم وببطء،وهكذا ستسمح بإختلاط  العصير مع اللعاب قبل بلعه.  
-عندما ترغب بشرب عصير الفاكهة،إشرب عصير الفاكهة الطازجة فقط وليس المعلب،ولا تشرب العصير الذي تم تسخينه.
- لا تأكل الفواكه المطبوخة لأنك لن تحصل على المواد المغذية المفيدة على الإطلاق،وكل ما ستحصل عليه هو الطعم لأن الطبخ يدمر الفيتامينات. 
-الشيب والصلع والغضب والدوائر السوداء تحت العين كل ذلك لن يحدث إذا كنت تتحكم بالطريقة الصحيحة لتناول الفواكه (تناول الفاكهة ومعدتك فارغة)،فأنك ستملك كل من سر الجمال وطول العمر والصحة والطاقة والسعادة والحصول على الوزن الطبيعي.
-يتم عمل حميه الفاكهة بالصيام لمده 3 أيام متتالية،حيث لا يتم خلالها تتناول أي طعام غير الفواكه،وبذلك تطهر وتنظف الجسم،كما وسوف تتفاجأ كم ستبدو مشرقا ومبتهجا.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart