قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

تعويضات لإسرائيل

تعويضات لإسرائيل
في مفاجأة كبيرة تقوم دولة الكيان الصهيوني (إسرائيل) حاليا عن طريق مدير عام إدارة الأملاك بوزارة الخارجية،بإعداد مشروع قانون سيطرح على الكنيست في هذا الشهر (مارس)،هذا القانون يلزم الحكومة الصهيونية بمطالبة السلطات في معظم الدول العربية برد أملاك اليهود الذين تركوا مدنهم المختلفة بداية من عام 1948،وذلك تمهيدا لوضعها على مائدة المفاوضات الدولية في حالة الضغط على إسرائيل بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

ينقسم مشروع هذا القانون لقسمين:
- الأول : يطالب مصر وموريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وسوريا والعراق ولبنان والأردن والبحرين بتعويضات عن أملاك 850 ألف يهودي كانوا يقيمون في هذه البلدان إلى ما قبل عام 1948،حيث تم تقدير قيمة هذه الأملاك بحوالي 300 مليار دولار أمريكي تكون مقسمة فيما بين هذه الدول طبقا للتعداد السكاني الأخير لليهود عام 1948.
كما إن إسرائيل تطالب مملكة البحرين (خاصة) بتعويضات عن أملاك أسر يهودية كانت تعيش في المنامة ولها مدافن يهودية خاصة بها في البحرين حتى اليوم.

- الثاني : تطالب فيه وزارة الخارجية الإسرائيلية المملكة العربية السعودية بدفع تعويضات قيمتها تتجاوز المائة مليار دولار مقابل أملاك اليهود في المملكة منذ عهد الرسول عليه الصلاة والسلام.

ويعمل على هذا المشروع حاليا كبار خبراء القانون الدولي والتاريخ والجغرافيا الصهاينة في جامعات (بار إيلان) و(بئر السبع) و(تل أبيب) و(القدس) و(حيفا) وذلك بتمويل خاص حدد بـ100 مليون دولار أمريكي أقتطع من ميزانية وزارة الخارجية لعام 2012.

أما إيران فلها قسم خاص في إطار هذا المشروع،حيث تطالبها دولة الكيان الصهيوني بدفع مائة مليار دولار وحدها تعويضا عن مئات القتلى والمفقودين من اليهود الإيرانيين داخل إيران دون علم مصيرهم حتى اليوم.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart