قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حقيقة الأم الرائعة

حقيقة الأم الرائعة
إن كلمة (أم) تتكون من حرفين وتعني (الألف) : أغلى و(الميم) : موجود،أي أغلى موجود في هذه الدنيا،كما أنها أول وأصدق حب في حياة كل إنسان،فلا يوجد في هذه الحياة ما هو أرقى وأعذب وأطهر وأعظم من علاقة الحب التي تجمع بين الأم وأولادها،فهي الوحيدة التي تحبك في كل أحوالك ولا تنتظر في مقابل هذا الحب أي شيء وذلك على عكس كل الآخرين من الذين تتعامل معهم، فهم لا يقدمون لك أي شيء إلاّ وينتظرون المقابل على ذلك وإن كان شيئا تافها،فما أعظم ما تحمله كل أم في قلبها من حب وحنان وعطف لأولادها،وربما لن تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب أمك لك،إلاّ عندما تتزوج وتنجب الأبناء،عندها ستعرف مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم،وإذا لم تحس بمقدار هذا الحب الذي أحدثك عنه الآن فتأكد يا عزيزي بأن قلبك هو مجرد صخرة صماء.
فالكثير من الأبناء يخجلون من أمهاتهم ويحسون بالحرج وهم يمشون معها أو يأخذونها إلى مكان ما،وعلى العكس من ذلك تماما تفتخر الأم عندما يأخذها ولدها إلى السوق أو إلى بيت أحد الأقارب،كما أن الأبناء يعتقدون أن الأم مجرد خادمة تطبخ وتنظف وتوقظ في الصباح،وإن إعتبرنا ذلك صحيح وهو غير صحيح طبعا،إلا أن الفرق بينها وبين الخادمة في هذه الحالة هو أن الخادمة تأخذ راتبا والأم تعمل ليلا ونهارا ودون مقابل !!! فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى قلوب الأبناء.
فكم من واحد منا يقبل يد أمه ؟ وكم من واحد منا يقبل رأسها ؟ وكم من واحد منا يكلمها بإحترام وأدب ؟ وكم من واحد منا يفكر في مفاجأة أمه بهدية ؟؟!! والله لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه لوجد نفسه عاقا وجاحدا ومجرما،فعلا كم هو حقير هذا الإنسان،ويشهد التاريخ على أن كل من عق أمه،لم يرَ الخير والسعادة في حياته، كما يشهد التاريخ أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبنائه بالمثل او زياد،والعكس صحيح.  
فأرجوا أن لا نكون كمن لم يعرفوا قيمة أمهاتهم إلا بعد أن تأتي زوجة الأب أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء،فهذه الأم وقد ماتت بين يدي ولدها،ولو بيدها أن تبتلعها الارض ولم يرها ولدها في ذلك الموقف،فكأنها ترفع كفها وتقول: أنت المهم، أنت إبني من سيرعاك ويهتم بك ومن سيستمع لهمومك هذه الليله،ولكن كما ترون لم ولن ينسيها شيء حتى عند الإحتضار أن تمسح تلك الدمعه على خد حبيبها (إبنها) لتسطر على وجه التاريخ أعظم وأطهر قصه حب حقيقيه.
وأخيرا إذا ماتت أمك فقل وداعا يا زينة الحياة وداعا،فكل شيء يعوض في هذه الدنيا،ولكن أمك هي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب فإنه لن يعود أبدا...
فكم من الجميل أن تكون لديك أم تقبلها كل صباح فتقول لك: الله يرضى عليك يا ولدي ...

اللهم أغفر وأرحم أمي

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart