قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حقائق عن العسل والقرفة

حقائق عن العسل والقرفة
تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يشفي من معظم الأمراض،كما أن العلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أن العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض،حيث لا توجد أية آثار جانبيَّة في إستعماله كدواءً في جميع الأمراض،وعلى الرغم من أنَّ العسل حلوٌ إلا أن العلم الحديث يؤكد أنه لا يؤدي ولا يؤذي مرضى السكَّري إذا ما أستُعمل كدواءً ولكن بمقادير صحيحة.
قائمة الأمراض التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة
أمراض القلب
إن صنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة ودهنها على قطعة خبز بدلا من المربى وتناولها بإتنظام على الفطور،تقلِل من الدهون (الكوليسترول) في الأوعية الدمويَّة وتقي المرضى من النوبات القلبية،كما وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة.
كما أن إتبَّاع هذا النظام يوميا وبإستمرار يحول دون إحتباس التنفس ويقوي نبض القلب،وقد تمَّ في عدد من بيوت التمريض في كندا والولايات المتَّحدة إستعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها،وتبيَّن أنَّ  التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على إنسداها،والعسل والقرفة يعيدان لها حيويِّتها.

المرض العصبي
يمكن لمصابي المرض العصبي تناول كوب من الماء الساخن مخلوط بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا،كما إنَّ تناوله بإنتظام حتى من المصابين المُزمنين بالمرض العصبي يشفيهم من مرضهم،وقد تبين في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن أن الأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار،أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع،وفي خلال شهر تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.

إلتهاب المثانة
إن شرب كوب مكون من ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسل مذابة في ماء فاتر يقتل الجراثيم في المثانة.

وجع الأسنان
يجب صنع عجينة مكونة من ملعقة من مسحوق القرفة وخمس ملعقات صغيرة من العسل،ثم وضعها على السن المؤلم،وتكرار هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن يتم التخلَّص من الألم.  

الدهون (الكوليسترول)
تبيَّن أنَّ مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بالقليل من الشاي إذا تناولها المصاب بالكوليسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين،وكما أشير على المصابين بمرض العصبي،فإنه إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا فسوف يتمَّ الشفاء حتَّى من الكوليسترول المُزمن،بالإضافة إلى إن تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكوليسترول.

النزلات البردية (الرشح)
الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة،عليهم تناول مزيج مكون من ملعقة عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام،حيث أن هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح كما وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.

تلبك المعدة
تناول مسحوق القرفة والعسل يخلص من آلام المعدة ويزيل قرحات المعدة من جذورها.

الغازات
بناءا على دراسات أجريت في كل من الهند واليابان،تبين أن تناول العسل ممزوجا بمسحوق القرفة يخلِص المعدة من الغازات.

تقوية جهاز المناعة
إن تناول العسل ومسحوق القرفة يوميا يقوِي جهاز المناعة ويحمي الجسم من النوبات البكتيرية والفيروسية،ولقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي على كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد،كما أن تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.

سوء الهضم
إن قليل من مسحوق القرفة مع ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.

الإنفلونزا
إكتشف باحث في أسبانيا أن العسل يحتوي على مكونات طبيعية تقتل جراثيم الإنفلونزا وتقي المريض من النزلات الصدرية.

تأخير مظاهر الشيخوخة
إن تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بإنتظام يسيطر على عوامل الشيخوخة في العمر،حيث إن هذا المشروب المكون من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة وثلاثة أكواب من الماء،حين يتم شرب رُبع كوب منه ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا،يحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا ويعيق تقدُّم الشيخوخة.

البثرات الجلدية
إن صنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة ثم وضعها على البثرة الجلدية قبل النوم وغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ،مع تكرار إستعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين،يزيل أصعب البثرات الجلدية من جذورها. 

الإلتهابات الجلدية
إن وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة،تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)،وكل أنواع الإلتهابات الجلديَّة.

إنقاص الوزن
إن تناول كوب من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة،نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحا وقبل النوم مساء يوميا،يساعد على إنقاص الوزن حتَّى في أكثر الأجسام سُمنة،حيث أن الإستمرار في شرب هذا المشروب بإنتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا.


السرطان
أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأن الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِم قد تم بنجاح،حيث أن المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان،يجب عليهم أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرات يوميًّا لمدَّة شهر.

الإعياء
أظهرت دراسات حديثة بأن محتويات العسل من السكر هي أكثر منفعة لحيوية الجسم من ضررها،حيث أن المسنون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ إنتباهًا ومرونة.

رائحة الفم الكريهة
 إن شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون (يتمضمضون) بخليط من الماء الساخن وملعة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أوَّل شيء في الصباح،وذلك لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart