قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر
1- الشاي الأخضر والسرطان 
الشاي الأخضر يساعد على تخفيض نسبة الإصابة بالسرطان،لأن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات حيوية ذات فعالية أكثر 100 مرة من الفيتامين (C) وأفضل 25 مرة من الفيتامين (E) وهذا يساعد الجسم على حماية الخلايا من الضرر التي يمكن أن تكون لها علاقة بالسرطان . 

2- الشاي الأخضر والذبحة القلبية 
الشاي الأخضر يساعد على تجنب الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم،وحتى بعد الإصابة بالذبحة القلبية فإن الشاي الأخضر يمنع من موت الخلايا ويزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب .

3- الشاي الأخضر والتقدم في السن
الشاي الأخضر يحتوي على مضادات تعرف بإسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة،وهذا يعني المساعدة على محاربة الشيخوخة.


4- الشاي الأخضر وتخفيف الوزن 
الشاي الأخضر يساعد على تخفيف الوزن،وذلك لأن الشاي الأخضر يساعد على حرق الدهون عن طريق الزيادة من نسبة الأيض الطبيعة،حيث يساعد على حرق 70 وحدة حرارية في اليوم الواحد وفي السنة حوالي 18 كيلو غرام.


5- الشاي الأخضر والجلد 
المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى ومن التجاعيد وتعطي الشباب،كما أن الشاي يساعد ويحارب السرطان الجلدي.

6- الشاي الأخضر وإلتهاب المفاصل 
الشاي الأخضر يساعد على تقليل وتجنب مخاطر الإصابة بإلتهاب المفاصل،كما أن الشاي الأخضر يحمي الغضروف وذلك بمنع إنتشار الإنزيم الذي يهدم الغضروف .


7- الشاي الأخضر والعظام 
سبب محافظة الشاي الأخضر على العظام هو إحتوائه على كمية عالية من الفلوريد والذي يساعد على إبقاء العظام متينة،كما أن شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد على حماية العظام بشكل عام.


8- الشاي الأخضر والكوليسترول 
الشاي الأخضر يساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول،وذلك أن الشاي يحسن من نسبة الكولسترول الجيد (المفيد) على حساب الكوليسترول السيء .


9- الشاي الأخضر والبدانة
الشاي الأخضر يمنع البدانة وذلك من خلال أنه يوقف من حركة الغلوكوز في الخلايا المدهنة،كما أنه إذا كنت تمارس نظام غذائي فينصح بتناول الشاي الأخضر يوميا لأنه يساعدك على تجنب البدانة.


10- الشاي الأخضر والسكر في البول 
الشاي الأخضر يحسن أيض الليبيد والجلوكوز ويمنع زيادة نسبة السكر في الدم كما يصحح معدل الأيض.


11- الشاي الأخضر والألزاهايمر
الشاي الأخضر يساعد على تحسين الذاكرة،وبما أن ليس هناك دواء لهذا المرض فالشاي الأخضر يخفف من عملية تخفيض الأستيكولين في الدماغ والذي يسبب الألزاهايمر .

12- الشاي الأخضر والبركنسون
إن المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على تجنب ضرر الخلايا في الدماغ والذي يمكن أن تسبب مرض البركنسون،حيث إن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر يتحسنون إذا كانوا يعانون من مرض البركنسون .


13- الشاي الأخضر وأمراض الكبد 
الشاي الأخضر يساعد الأشخاص لتقبل زرع أعضاء من خارج جسدهم إذا كانوا يعانون من أمراض في الكبد،كما أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن .


14- الشاي الأخضر وضغط الدم 
الشاي الأخضر يساعد على تجنب إرتفاع الضغط في الدم،وذلك من خلال كبت مادة الإنجيوتيسم التي تؤدي إلى إرتفاع الضغط بالدم .


15- الشاي الأخضر والطعام السام 
الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يمكنه أن يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسمم الطعام،حيث أنها تقتل التوكسين التي تسببها هذه البكتيريا .


16- الشاي الأخضر والسكر في الدم 
السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر،لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الأخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .


17- الشاي الأخضر والمناعة
البوليفينول والفلافنويد الموجودان في الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة وتقوية الصحة لمحاربة الأمراض.


18- الشاي الأخضر والبرد والإنفلونزا
الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بالبرد والأنفلونزا،لأن فيتامين C  الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الإنفلونزا والبرد.

19- الشاي الأخضر والربو 
التيوفلين الموجود في الشاي الأخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت وتقلل من حدة الربو .


20- الشاي الأخضر وإلتهاب الاذن 
الشاي الأخضر يساعد على التخلص من آلام الأذن،وذلك بتنظيف الأذن طبيعيا من خلال تبليل قطنة في الشاي الأخضر ومن ثم دهن الأذن الملتهبة .

21- الشاي الأخضر والصدفية 
الشاي الأخضر يزيد من فعالية الأنترفرون لمعالجة الصدفية،حيث أن إستعمال الشاي الأخضر الموضعي ودهن الجلد بالشاي الأخضر يعالج الصدفية بواسطة الأنترفرون الموجود في الشاي الاخضر .


22- الشاي الأخضر وتسوس الأسنان 
الشاي الأخضر يهدم البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الاسنان،كما يبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى نفس الشيء.

23- الشاي الأخضر والجهد النفسي 
التيانين والتي هي من نوع أمينو أسيد والموجودة في الشاي الأخضر تساعد على إزالة الإجهاد والتعصيب.

24- الشاي الأخضر والحساسية
ال EGCG الموجود في الشاي الأخضر يزيل الحساسية،فإذا كنت تعاني من حساسية يجب أن تشرب الشاي الأخضر .

-25 الشاي الأخضر و ال HIV
العلماء في اليابان وجدوا أن ال  EGCG الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يوقف ال HIV من الوصول إلى الخلايا السليمة،وهذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يوقف فيروس ال HIV من الإنتشار.

عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart