قلب شجاع - Brave Heart  قلب شجاع - Brave Heart
random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

في السعودية فقط

في السعودية فقط
- في السعودية فقط،العائلة الحاكمة تملك العباد والبلاد وكل مواطن مملوك للعائلة فهو سعودي،بياء الملكية لا ياء النسبة.

- في السعودية فقط،فرضت العائلة الحاكمة إسمها على البلاد كلها.

- في السعودية فقط،ليس للبلاد دستور،فالملك هو الدستور وقائد الجيش ورئيس الإستخبارات والكل في الكل.

- في السعودية فقط،العائلة الحاكمة تتكون من أكثر من عشرة آلاف أمير،وكل واحدا منهم له إستحقاقاته وراتبه ومزاياه منذ خروجه من رحم امه،حتى أن بعضهم يتقاضي ربع مليون دولار شهريا تستقطع من أموال الناس وموارد النفط،كما ويشترك خمسة أمراء في خُمس موارد النفط، فقط لانهم من ال سعود.

- في السعودية فقط،الكثير من الشعب يعيش تحت خط الفقر،وذلك رغم أن البلد يعد أكبر مصدر للنفط في العالم وعدد سكانه لا يتجاوز سبعة وعشرين مليون شخص.

- في السعودية فقط،أكبر صفقات التسلح العسكري في التاريخ تمت فيها،وكانت أخرها صفقة بين الرياض وواشنطن بقيمة 60 مليار دولار،وذلك بالرغم أنها لم تدخل أو تشارك في أي حرب منذ زمن طويل.

- في السعودية فقط،لا يوجد في البلاد أي نوع من أنواع المشاركة السياسية للناس،فلا حق للشعب أن يشارك في القرار السياسي حتى على مستوى البلدية وتنظيف الشوارع،كما لا وجود لحرية الصحافة لأن الإعلام مملوك للعائلة المالكة.

- في السعودية فقط،الدولة مقسمة على مناطق يحكم كلا منها فرد من أفراد العائلة المالكة حكما شمواليا مطلقا،له الأمر والنهي في كُل شيء،والناس ليسوا أحراراً في أي شيء إلا في أن يرددوا ما يقول الحاكم وأن يطيعوه في كُل شيء.

- في السعودية فقط،كل الثروة في البلاد هي ملك للعائلة الحاكمة،أما الشعب فيحصل بين الحين والآخر على بعض الصدقات من كبير العائلة،فالمال مال الملك إن شاء أعطى وإن شاء منح.

- في السعودية فقط،الفساد الإداري في أعلى مستوياته ويبدأ من الملك وبه ينتهي،وهو يوازي في قيمته موازنة عدد من الدول الافريقية مجتمعة.

- في السعودية فقط،إنتقال السلطة في البلاد يتم بصورة واحدة فقط ألا وهو الموت،والذي يحدد الحاكم الجديد هو الصلب والرحم لا العقل والشورى،وحينما يتبوء الملكٌ منصبه،ما على الناس إلا وظيفة واحدة فقط،وهي أن يبيعوا انفسهم للحاكم الجديد في مراسيم تُسمى البيعة،وذلك لاضفاء البعد الديني على هذه العملية.

- في السعودية فقط،لا يحق للمواطن أن يبدي رأيه في أي أمر من أمور الناس،لأن العلاقة في هذه المملكة القبلية هي علاقة السيد بالعبد والمولى بمملوكه،فلا ترى ولا تسمع حديثاً الا عن الطاعة لآل سعود والأمتثال لأمرهم.

- في السعودية فقط،لا يتم إستطلاع للرأي في البلد،لأنه لا يسمح لأحد أن يكون صاحب رأي في شؤونه.

- في السعودية فقط،الثقافة تحددها العائلة المالكة التي يغلب عليها طابع الأمية،فالكتاب ممنوع إلا ما سمح به آل سعود،فهم يحددون للناس ما يقرأون وكيف يفكرون وإن كان الأمراء يفضلون أن يكون الشعب أمياً كما هُم،ومن سولت له نفسه إدخال كتاب لا ترتضيه العائلة المالكة فيصادر الكتاب ويعتقل صاحبه ويحبس جوازه.

- في السعودية فقط،كل شيء في مملكة آل سعود مجمد منذ مئة عام،إلا ما يصب في صالح تثبيت الحكم للقبيلة الحاكمة،فلا صناعة ولا ثقافة ولا تطوير في أي مجال وكل إعتماد الدولة على النفط والخبرات الأجنبية.

- في السعودية فقط،القبيلة الحاكمة تتعامل مع الناس بتفريقهم،حيث يتم التمييز بينهم على أساس قبلي ومناطقي لضمان تفتيتهم،ولا وجود للمواطنة لأن الوطن مختزل في الحاكم اذ لا وجود للوطن بدونه.

- في السعودية فقط،الجيش في البلد ليس كسائر البلاد للدفاع عن الشعب والوطن،وانما هو عبارة عن ميليشيات تابعين للعائلة الحاكمة لحراستها وحراسة مصالحها،لذلك لم ولن يستخدم إلا لحماية مصالح العائلة المالكة في البلاد.

- في السعودية فقط،علماء البلاط في البلاد مجموعة من المرتزقة،وظيفتهم إصدار الفتاوى لتبرير أعمال الملوك وإضفاء الصفة الشرعية عليها،فهم يحللون ويحرمون كما تقتضي مصالحهم.

- في السعودية فقط،تتعامل الحكومة مع المعارضة وعوائل المعتقلين بكل قسوة ووحشية،بإعتبار أن أي نوع من أنواع المعارضة ممنوع وخروج عن الحاكم،رغم أن الحاكم سخر البلاد لليهود والأمريكيين للإعتداء على البلدان العربية المجاورة.

- في السعودية فقط،رئيس القبيلة إلى الآن رجل أمي،فبعد التمرين الطويل لا يستطيع أن يقرأ سطرا واحدا من دون أخطاء،فهو يخطأ حتى في قراءة القران الكريم والمصحف مفتوح أمامه.

-

-

-
Top of Form


عن الكاتب

HOSNI AL-KHATIB

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

قلب شجاع - Brave Heart